الخميس، 21 يوليو 2016

الجماهير تطالب باستقالة حسبان في وقفة احتجاجية اليوم بسبب...


إضطر الرجاء البيضاوي إلى تأجيل التجمع التدريبي الذي كان مقررا انطلاقته يوم الإثنين الماضي بمدينة إفران، إستعدادا للموسم الرياضي الجديد، ويعود سبب التأجيل لعدم إلتحاق اللاعبين بمركب الوازيس، كما أن أغلبهم لم يخضعوا للفحوصات الطبية التي تسبق انطلاق التداريب، قبل أن يواصلوا غيابهم عن الفريق وتخلفهم عن السفر إلى إفران لبدء التجمع التدريبي.
وينتظر أن يكون سعيد حسبان رئيس الرجاء، قد عقد اجتماعا مع الطاقم التقني للنادي لإيجاد حل لأزمة اللاعبين، إذ يصرون على التوصل بمستحقاتهم المالية قبل السفر إلى إفران.
ويرفض لاعبو الرجاء السفر لبدء الإستعدادات للموسم الرياضي المقبل، قبل عقد اجتماع مع رئيس النادي لإيجاد حل لمستحقاتهم المالية العالقة، منذ عهد محمد بودريقة، وهذا ما فرض تحديد يوم أمس الأربعاء كموعد لعقد هذا الإجتماع مع اللاعبين.
جدير ذكره أن بعض لاعبي الفريق الأخضر لم يتوصلوا بمنح توقيعهم لمدة سنتين رفقة بعض الرواتب الشهرية ومنح المباريات للموسم الرياضي الماضي، ما دفعهم إلى رفض المشاركة في التجمع التدريبي قبل إيجاد حل لمستحقاتهم خاصة أنهم سيدخلون للموسم الثالث على التوالي، ما سيزيد من متاعب النادي المالية في دفع هذه المستحقات العالقة، وكان الرئيس حسبان قد حملهم مسؤولية تراكم هذه المستحقات لعدم مطالبتهم بها في عهد الرئيس السابق، باعتباره المسؤول عن هذه الوضعية، وتفاديا لتكرار نفس الأخطاء السابقة، فإنهم قرروا وضع الرئيس الحالي أمام الأمر الواقع، وفرضوا عليه الجلوس لطاولة الحوار وإيجاد حل واقعي وملموس لهذه المستحقات عوض الوعود التي ملوا من سماعها دون أن تنفذ على أرض الواقع.
ومن شأن هذا التأجيل أن يحدث تغييرا على مستوى البرنامج الذي كان قد سطره الطاقم التقني، خاصة على مستوى المباريات الإعدادية المبرمجة في هذه المرحلة الإعدادية الأولى.
للتذكير فقد تم تحديد يوم غد الجمعة كموعد جديد لإنطلاق استعدادات الفريق الأخضر للموسم الكروي الجديد.
وكما أكدنا في العدد السابق فإن الجماهير الرجاوية التي كانت وراء باسطا قادرة على تغيير مجرى الأحداث داخل القلعة الخضراء، وبعد انقضاء شهر على تعيين سعيد حسبان كرئيس جديد يظهر بأن صبرها قد نفذ ولم تعد تطيق تشويه سمعة الفريق العالمي بمثل هذه الأخبار التي تقزم هذا النادي العريق في غياب لرؤية واضحة، ولخطة استعجالية تخرج الفريق من هذه الوضعية، وفي ظل تفاقم الأزمة وما رافق الميركاطو من تقشف وعشوائية على مستوى الإنتدابات، وبالنظر لغياب لجنة تقنية متخصصة ومسؤولة على هذا الجانب، وتكرار نفس الأخطاء السابقة، فقد قررت جماهير الرجاء البيضاوي التصعيد من لهجتها، وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية يومه الخميس أمام مركب الوازيس بالدار البيضاء للمطالبة باستقالة الرئيس الجديد سعيد حسبان، وذلك لعجزه عن إخراج سفينة الفريق إلى بر الأمان.
كما تروم الوقفة المزمع تنظيمها على الساعة الخامسة بعد الزوال، التنديد بالوضع التسييري والمالي الكارثي داخل الرجاء.
وعبرت الجماهير الخضراء في بيان لها عن رفضها للواقع المؤلم للفريق، وكذا ﻷي تمثيل لحزب سياسي، مناشدة الضمائر الحية كل من موقعه للمساعدة على إنقاذ القلعة الخضراء من أيدي الفاسدين ورؤوس الفساد والمرتزقة على حد تعبير البيان.
هذا وناشدت الجماهير الرجاوية من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي كافة الغيورين على الفريق من لاعبين قدامى ومسيرين ومنخرطين سابقين للحضور بكثافة للوقفة المرخصة السلمية الحضارية على حد قولها، وذلك من أجل الدفاع عن مصلحة نادي الرجاء العليا وإنقاذه من مغبة التسيير التقشفي والعشوائي الذي يوشك أن يؤدي به إلى الهاوية.
وفيما يلي نعرض لأهم مطالب الجماهير الرجاوية والتي دفعتها لتنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية يومه الخميس على الساعة الخامسة مساء:
1 إستقالة حسبان
2 تعيين لجنة تقنية
3 تعيين لجنة للإعلام
4 منح أجور اللاعبين والموظفين
5 إنتدابات في المستوى وليس لاعبين من الدرجة الثالثة
6 جلب موارد مالية جديدة
7 عدم تسييس الفريق
8 تخفيض قيمة الإنخراط
9 إنتخاب رئيس في المستوى أو تنصيب لجنة مؤقتة.
اعلان 1
اعلان 2

شارك الموضوع

0 commentaires :

إرسال تعليق